فضيحة المتاجرة ببرامج التنمية البشرية تورط عمالة سلا و جمعيات تطالب الداخلية بفتح تحقيق

زنقة 20 . الرباط

فجرت جمعيات بمدينة سلا فضيحة من العيار الثقيل تخص مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيث طالبت وزارة الداخلية بفتح تحقيق و بالتدقيق في هوية الجمعيات الحاملة لهذه المشاريع و في علاقات قربها من السلطة و من مسؤولين بعمالة سلا.

الجمعيات ذاتها كشفت أن مسؤولاً بالعمالة قطع الطريق على عشرات الجمعيات التي طلبت لقاء العامل لفضح بعض الخروقات وسط انتقادات تقول “المساء” لعامل سلا بإهمال هذا الملف و تفويض تدبيره لموظفة تحظى بالحماية و النفوذ ما جعل مشاريع المبادرة الوطنية تنفلت لإحداث مقاه و محلبات.

مصادر كشفت أن أن تمرير القسم الإجتماعي لمشروع المقاهي و المخادع التجارية لبعض أصحاب سيارات الأجرة بكل من مقاطعتي بطانة حي السلام و احصين و موقف السيارات بحي الرحمة الذي تعرض للهدم رغم أنه كلف ملايين السنتيمات يؤكد المنطق الذي تمرر به المشاريع من خلال الإلتفاف على مطالب هذه الفئة مقابل منح بعض النقابيين مصدراً إضافياً للدخل وسط تساؤلات للمهنيين عن القيمة المضافة لهذه المشاريع التي ينتهي ربحها في جيوب بعض الوسطاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد