البنك الدولي يمنح المغرب قرضين بقيمة إجمالية تصل لـ 251 مليون دولار

0

زنقة 20 . الرباط

قدم البنك الدولي، اليوم الخميس، للمغرب قرضين ومنحة بقيمة إجمالية تصل إلى 251,95 مليون دولار ستخصص لدعم قطاع الصحة ومشروع الطاقة النظيفة ومشروع الشراكة من أجل التحضير لسوق الكربون.

ويوجه القرض وقيمته 100 مليون دولار لتمويل برنامج تحسين الصحة العمومية بالمناطق القروية.

ويقوم هذا البرنامج على دعم الاستراتيجية القطاعية لوزارة الصحة وذلك بهدف زيادة فرص الحصول على الرعاية الصحية الأولية في المناطق القروية التي يستهدفها البرنامج فيما يوجه القرض الثاني وقيمته 148,95 مليون دولار لدعم مشروع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المتعلق بالطاقة النظيفة.

ويتعلق الاتفاق الثالث بمنحة قدرها 3 ملايين دولار وتندرج في إطار تمويل الأنشطة المدرجة ضمن خارطة الطريق المتعلقة بشراكة التحضير لسوق الكربون.

وقع هذه الاتفاقيات كل من وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد والمدير القطري بالنيابة للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي المكلف الرئيسي بالعمليات ميكاييل حمايد، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب علي الفاسي الفهري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد