برلمانية تدعو وزير الصناعة والاقتصاد الرقمي لحماية أطفال المغاربة من تطبيق ‘الحُوت الأزرق’ المُميت

زنقة 20. الرباط

في بادرة مستحيلة، أقدمت البرلمانية الشابة ‘ابتسام عزاوي’ عن فريق ‘الأصالة والمعاصرة’ بمجلس النواب على نقل تساؤلات عشرات الأسر المغربية حول التهديد الخطير الذي أصبحت بعض تطبيقات الأنترنت تشكله على حياة الأطفال لوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ‘مولاي حفيظ العلمي’.

وأشارت ذات البرلمانية في سؤال شفوي للوزير حول خطورة بعض المحتويات الرقمية، ولا سيما بعض الألعاب والتطبيقات من قبيل لعبة “الحوت الأزرق Blue Whale” الخطيرة والتي انتشرت في أوساط الشباب بالمغرب وبالأخص الأطفال والمراهقين، وقد تسببت في وفاة مراهق بمدينة أكادير جنوب المغرب، بعد أن أقدم على الانتحار برمي نفسه من سطح العمارة حيث يسكن، استجابة لأوامر اللعبة.

وطالبت البرلمانية من الوزير على متن سؤالها لحماية الناشئة من المخاطر الإلكترونية المماثلة وكذا من المحتويات غير اللائقة كالتي تدعو إلى التطرف أو إلى الالتحاق بتنظيمات إرهابية.

الى ذلك عمدت دول أوربية الى منع الولوج لتطبيقات مثل هذه الألعاب المميتة بمراسيم قانونية حمايةً للطفولة فضلاً عن اجبار محركات عالمية على احترام قوانينها والالتزام بحماية الطفولة بحذف تطبيقات مميتة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد