هكذا أحبط الأمن المغربي والإيطالي مخطط “القاعدة” الإرهابي لإستهداف “موازين”

0

زنقة 20 . الرباط

معطيات مثيرة كشفها تحقيق تباشره مصالح الشرطة الإيطالية مع مغربي وتونسي أوقفتهما البارحة، بالعاصمة روما، ساهما في تشكيل خلية “إرهابية” تدين بالولاء لتنظيم “القاعدة”.

وأوردت يومية “أخبار اليوم”، أن وسائل إعلام إسبانية، مثل وكالة “إيفي” للأنباء، قالت إن التحقيقات بينت أن السلطات المغربية تعاونت مع نظيرتها الإيطالية لإحباط خطة لاستهداف مهرجان “موازين”، الذي يقام في العاصمة الرباط عام 2012.

وأضافت اليومية، أن وسائل الإعلام لم تقدم تفاصيل أكثر عن المخطط المذكور، أو الكيفية التي كان سينفذ بها، ولا علاقة الشخصين اللذين ‘تقلا في إيطاليا به، سوى أن شريطا ثالثا للموقوفين موجود في سجن مغربي بعدما أدين بسبب مشاركته الشخصين في التخطيط لأعمال إرهابية.

وأوضحت اليومية، أن الشرطة الإيطالية اعتقلت في إطار عملية سميت JAW B7، مغربيا يدعى (ع الخلفي)، يبلغ من العمر 37 سنة، يوم أمس الأربعاء، بالعاصمة روما، بتهمة التخطيط للقيام بهجمات إرهابية في بلده الأصلي وإيطاليا، كما تمكنت من توقيف تونسي آخر يدعى (أ مسعودي)، يبلغ من العمر 29 سنة، فيما تشير المعطيات المتسربة من التحقيق إلى أن شخصا ثالثا يوجد في السجون المغربية بسبب التهم نفسها.

وأشارت اليومية، إلى أن إدارة موازين نفت، حسب مصدر مسؤول داخلها، علمها بوجود مخطط كان يستهدف مهرجان موازين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد