شاب إيفواري يعلن اعتناقه الإسلام بمراكش

0

زنقة 20 . الرباط

ارتفع عدد المعتنقين من الأجانب للإسلام خلال شهر رمضان الجاري بمسجد الكتبية بمراكش إلى ثمانية أفراد، بعدما نطق مواطن من ساحل العاج الشهادتين أول أمس الثلاثاء أمام إمام المسجد وعضو بالمجلس العلمي وسط تكبيرات المصلين.

وقالت مصادر من اللجنة التنظيمية لصلاة التراويح بالمسجد ذاته والتي يحج إليه عشرات الآلاف من المواطنين كل ليلة، إن المواطن الإفريقي “باتريس” المزداد سنة 1987 اختار أن يلقب بمحمد الأمين، وأن اعتناقه للإسلام جاء بعد معاشرته الطيبة للمسلمين بأرض مراكش الحمراء لشهور عديدة. وأضافت المصادر أنه تعلم منهم الصلاة والصيام وتعرف على الزكاة والحج والمعاملات الحسنة التي أمر بها الإسلام.

وكانت شابة ألمانية قد أعلنت عن اعتناقها الإسلام يوم الاثنين 29 يونيو 2015 بالمسجد ذاته وعلى الطريقة ذاتها. واختارت الألمانية “يوهان” 38 سنة والتي تعمل صحافية، اسم “جوهرة” بعد نطق الشهادتين وسط تكبيرات المصلين.

يشار إلى أن من الأجانب الذين أعلنوا إسلامهما منذ بداية شهر رمضان المبارك أربعة فرنسيين ومواطنة من جنسية إيطالية وأخرى من ألمانيا وشاب أمريكي إضافة إلى الشاب الإيفواري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد