البيجيدي يضع نصب عينيه مجلس الجالية و يسعى جاهداً للإطاحة بـ’بوصوف’

زنقة 20 . الرباط

يسابق حزب العدالة و التنمية الزمن من أجل برمجة مقترح قانون لإعادة تنظيم مجلس الجالية متضمن في 31 مادة بعدما تقدم فريق “البيجيدي” في مجلس النواب بمقترح قانون لإعادة النظر في تنظيم مجلس الجالية المغربية بالخارج لمجلس النواب في 28 نونبر 2017 و تمت إحالته على لجنة الخارجية و الدفاع الوطني و الشؤون الإسلامية و المغاربة المقيمين بالخارج يوم الجمعة 15 دجنبر 2017.

و انفرد حزب العدالة و التنمية عن حلفائه في الأغلبية الحكومية بهذا المقترح الذي تقدم به وحيداً على غير عادته في مقترحات القوانين التي تتقدم يها فرق الأغلبية الحكومية و التي تخضع مسبقاً لاتفاقات بين رؤساء الفرق تقول “الأحداث المغربية”.

و كشفت مصادر برلمانية أن “البيجيدي” وضع نصب عينيه السيطرة على مجلس الجالية من خلال اقتراح ضم المجلس لمئة عضو يعين الملك 30 عضواً من بينهم و 30 عضواً بالصفة من ممثلي وزارة الداخلية و الشؤون الخارجية و الأوقاف و الشؤون الإسلامية على أن يضم المجلس نفسه 40 عضواً منتخباً من لدن الجمعيات الممثلة لمغاربة العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد