صور | سقوط منازل و غرق أخرى في ‘سيدي الطيبي’ بفعل الأمطار و مطالب بالتحقيق في مصير المخطط الإستراتيجي الذي دشنه الملك بـ4ر8 ملايير درهم

زنقة 20 . الرباط

تعيش الجماعة القروية سيدي الطيبي إقليم القنطيرة على وقع الفيضانات منذ أمس الأحد بعد تساقط أمطار غزيرة حولت دور سكنية إلى بحيرات عائمة.

و تناقل مواطنون صوراً من الجماعة القريبة من العاصمة الرباط أظهرت سيولاً جارفة غرفت دوراً سكنية بالكامل و حولت أحياءً بالكامل إلى “بحار” من الماء.

و قالت مصادر محلية أن الأمطار تسببت في غرق بعض المنازل وسقوط أخرى وانقطاع الطريق على الساكنة.

و أطلق فاعلون جمعويون و مواطنون نداءات لمساعدة الساكنة على تجاوز محنتهم في الوقت الذي لم يتحرك فيه المنتخبون و المسؤولون المحليون لـ”فك العزلة” عن الجماعة الغارقة في مياه الفيضانات.

و تعد الجماعة القروية “خزانا” انتخابياً لعدد من الأحزاب تلجأ إليها في فترة الإنتخابات و على رأسها حزب العدالة و التنمية التي يترأس الجماعة حالياً.

حقوقيون طالبوا الجهات المسؤولة بالتحقيق في مصير حصة الجماعة القروية من المخطط الإستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة للإقليم (2015- 2020)، الذي رصد له غلاف مالي تناهز قيمته 4ر8 مليار درهم و الذي دشنه الملك شخصياً سنة 2015.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد