وفاة المنشد الكويتي ‘مشاري العرادة’ صاحب أنشودة ‘فرشي التراب’

زنقة 20 . وكالات

أعلن نشطاء سعوديون وكويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة المنشد الديني الكويتي الشاب مشاري العرادة، عن عمر ناهز 35 عامًا؛ في حادث سير بالسعودية، اليوم الأحد.

وذكر مقربون من الراحل، أنه جار نقل الجثمان إلى الكويت، حيث سيتم تحديد موعد الدفن والتشييع في وقت لاحق. ولم ترد بعد، تفاصيل بشأن حادث السير الذي أودى بالراحل، الذي تنادى النشطاء للدعاء له، والثناء على أخلاقه وسلوكه.

وكتب الفنان الكويتي حمود خضر: “بداياتي الفنية كانت معه بأنشودة “أمي فلسطين”، سنة 2000. تعلمت منه حسن اختيار الكلمات، والحرص على الرسالة والقيمة، واستخدام الفن لنشر الخير والكلمة الطيبة.

بدأ مشاري العرادة في مجال النشيد وهو في سن الطفولة وكان أول إصدار شارك فيه عام 1995 م وهو عبارة عن مجموعة أناشيد شعبية وتراثية، بعد ذلك استمر في المشاركة في المهرجانات داخل دولة الكويت وتسجيل مجموعة من التسجيلات الفردية، إلى أن شارك في أول ألبوم عام 1999 بعنوان المجددون مع مجموعة من المنشدين.

ثم استمرت الإنتاجات الفنية والمشاركات المختلفة في المهرجانات داخل الكويت وخارجها مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي بريطانيا وإندونيسيا وأستراليا.

وأصدر مشاري العرادة سلسلة يا رجائي الشهيرة حيث صوّر منها نشيدة فرشي التراب، على يوتيوب ولاقت نجاحاً كبيراً وصدى واسعا في القنوات الفضائية، وكان آخر إصدارات هذه السلسلة هو يا رجائي الرابع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد