مزوار يقدم التعازي للسبسي في القصر الرئاسي ويلتقي وزير الخارجية التونسي

0

زنقة20

قدم  وزير الخارجية المغربي صلاح الدِين مزوار،التعازي إلى الرئيس التونسي الباجِي قايد السبسي بالقصر الرئاسي في العاصمة التونسية، في الهجوم الإرهابِي الذِي استهدف سياحا في متحف «باردو» بتونس العاصمة يوم الأربعاء الماضي وذهب ضحيته عشرات الجرحى والقتلى.
وقالت وزارة الخارجية المغربية ان مزوار سلم إلى الرئيس التونسي رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس أعرب فيها عن تضامن المغرب، ملكا وشعبا، مع تونس «إثر العمل الإرهابي الذِي وصف بالدنيء والمخالف لكافة القيم الإنسانية الكونية وتعاليم ديننا الحنيف».
وأضافت ان مزوار أبلغ الرئيس التونسي دعوة الملك له إلى زيارة المغرب، فيما وجه الرئيس السبسي بدوره أيضا، دعوة مماثلة إلى عاهل المغرب لزيارة تونس مشيدا بجهوده «في سبيل إرساء قيم السلام والتسامح بالمنطقة.»
وأكد على ضرورة تعميق العلاقات بين البلدين والمضي بها قدما، في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التعاون في مكافحة الإرهاب وانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين للدفع بالشراكة الاقتصادية بينهما.
كما أجرى صلاح الدين مزوار مباحثات مع نظيره التونسي، الطيب بلكوش، تناولت سبل تعميق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والتعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف والاعداد لانعقاد اللجنة العليا المشتركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد