رفاق الزايدي يوحدون صفوف “البديل الديمقراطي” لإستعادة روح اليسار

0

زنقة 20 . الرباط

وضعَ رفاق الراحل أحمد الزايدي بشكل رسمي الملف القانوني الخاص بتأسيس حزب “البديل الديمقراطي” لدى مصالح وزارة الداخلية، وذلك في أفق عقد المؤتمر الوطني التأسيسي في الفترة المقبلة.

ووفق ما أوردهُ بلاغ للجنة التحضيرية الخاصة بالمؤتمر الوطني التأسيسي لحزب “البديل الديمقراطي”، فإن عدد مؤسسي الحزب المسجلين لدى اللجنة المذكورة وصل أزيد من 1200 مناضلة ومناضل، دون إحتساب باقي المناضلين والمواطنين، الذين انخرطوا في حركية من أجل بناء بديل ديمقراطي يساري تقدمي في الفروع والأقاليم والجهات، دون أن يكونوا ممثلين داخل لائحة المؤسسين.

وتصل نسبة الأطر بين الأعضاء المؤسسين ممن يتوفرون على مستوى تعليمي عالي إلى 70 في المائة، في حين بلغ عدد المستقلين من حزب الإتحاد الإشتراكي حوالي ألف شخص للالتحاق بحزب البديل الديمقراطي.

رفاق الراحل الزايدي، الذين إختاروا “الصقر” رمزا له، اعتبروا أنهذه الخطوة تأتي لوضع الملف القانوني لتأسيس البديل الديمقراطي تفعيلا لتوصيات اللقاءات الوطنية لمجموعة تيار “الديمقراطية والانفتاح” السابقة، والتي خلصت إلى أن المصلحة العامة للبلاد تفرض على كل المناضلات والمناضلين الغيورين على استعادة روح اليسار وقيمه النضالية، وتضع عليهم كمهمة راهنة ومستقبلية خلق حزب قوي، ديمقراطي، اشتراكي، حداثي، بديل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد