هام للمغاربة . موقع إلكتروني لتلقي الشكايات حول الإدارة/القضاء/الأمن/المستشفيات

زنقة 20 . الرباط

صدر الخميس 28 دجنبر 2017 بالجريدة الرسمية عدد 6634 قرار الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، رقم 2488.17 الصادر في 8 محرم 1439 (29 شتنبر 2017)، بشأن تحديد نموذج الشكاية ونموذج الإشعار بالتوصل بها، والذي يتضمن البيانات المتعلقة بالمرتفق وتلك المتعلقة بموضوع الشكاية، كما يحدد هذا القرار نموذج الإشعار بالتوصل.

ويأتي هذا القرار، بحسب بلاغ للوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، لتفعيل مقتضيات المادة 7 من المرسوم رقم 2-17-265 بشأن تحديد كيفيات تلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها الذي دخل حيز التنفيذ في فاتح يناير 2018، والذي يهدف إلى إرساء منظومة موحدة لتلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها كإحدى الإجراءات الاستعجالية ضمن البرنامج الحكومي بشأن تعزيز قيم النزاهة والعمل على إصلاح الإدارة وترسيخ الحكامة الجيدة.

وتتلقى الإدارة شكايات المرتفقين، الكترونيا عبر البوابة الوطنية الموحدة للشكايات www.chikaya.ma أو التطبيق الذكي “chikaya” مقابل إشعار آني بالتوصل بالشكاية، كما يمكن الاتصال بالرقم المختصر-37 37 – لمركز الاتصال الخاص بهذه البوابة، وذلك للاستفسار عن كيفية إيداع وتتبع هذه الشكايات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد