رياح تفوق سرعتها 120 كلم في الساعة .. العاصفة ‘إليونور’ تضرب فرنسا

زنقة 20 . وكالات

أعلنت الأرصاد الجوية الفرنسية أن العاصفة “إليونور”، التي ستغطي نصف فرنسا، وصلت صباح اليوم الأربعاء، إلى منطقة بريتاني والمانش وشمال المنطقة الباريسية، مصحوبة برياح تفوق سرعتها محليا 120 كلم في الساعة حتى الشمال الشرقي.

ووضعت فرنسا 47 منطقة فرنسية في حالة استنفار معززة حتى الساعة 3،00 الخميس لمواجهة هذه العاصفة التي وصلت من شمال أيرلندا.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الفرنسي عن تعليق حركة النقل الجوي، صباح الأربعاء في مطاري مولوس وستراسبورغ، وتوقفت حركة النقل الجوي منذ الساعة 10:30 بسبب رياح تبلغ سرعتها 110 كيلومترات في الساعة حسبما ذكر ناطق باسم الإدار وأضاف أن المطارين ما زالا يستقبلان المسافرين بانتظار عودة الوضع إلى طبيعته.

وستتابع العاصفة إليونور طريقها الأربعاء نحو شمال شرق البلاد وكورسيكا. ومن المتوقع أن تبلغ سرعة الرياح 200 كلم في الساعة في الجزيرة المتوسطية، وفي شمال الألب، ستزداد سرعة الرياح لتبلغ 100 كلم في الساعة، على ارتفاعات متوسطة (محطات التزلج) وحتى 180 كلم في الساعة في مناطق أعلى.

وللإشارة فإن إليونور هي العاصفة الرابعة التي تضرب البلاد منذ بداية ديسمبر، بعد آنا وبرونو وكارمن، وقد غادرت هذه الأخيرة فرنسا ليل الاثنين الثلاثاء، مخلفة آلاف المنازل المحرومة من الكهرباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد