ويكيليكس:الماجدي راسل السفارة السعودية للتحضير لعمرة والدة الملك والقباج طلب الدعم لمهرجانه بفاس

0

زنقة 20 . الرباط

كشف موقع التسريبات العالمي ويكيليكس، ضمن حزمة الوثائق التي تخص الخارجية السعودية ،عن برقية صادرة عن السفارة السعودية في الرباط، تخبر وزارة الخارجية السعودية، أن السفارة تلقت كتابا من مدير الكتابة الخاصة للملك محمد السادس، محمد منير الماجدي في 18 ديسمبر 2012، يفيد برغبة الأميرة لالا لطيفة، والدة الملك محمد السادس، في أداء مناسك العمرة ابتداء من 20 يناير 2012 (وقع خطأ في السنة جرى تصويبه في مراسلات أخرى، حيث كان يقصد 2013).

وكشفت البرقية، أن الوفد الذي سيرافق الأميرة يتكون من 110 أشخاص ،من بينهم ثلاثة عشرة عنصرا أمنيا من مديرية القصور مع ذكر أسمائهم وأعمارهم ونوعية الأسلحة التي يحملونها، وعدد الرصاصات التي يتوفرون عليها وكذا أرقام جوازات سفرهم.

وأضافت البرقية المسربة، أن السفارة ستوافي الخارجية السعودية باللائحة النهائية للوفد المرافق، ومواعيد المغادرة والوصول، وبرنامج الزيارة حين التوصل بها من الجانب المغربي.

وختمت البرقية بالتأكيد، أنها موجهة إلى الإحاطة علما، ولاتخاذ اللازم حيال استضافة سموها والوفد المرافق لها وتم نشر وثيقة من وزارة الخارجية السعودية، تجيب السفارة المغربية وتؤكد أن المملكة السعودية ستقدم جميع التسهيلات لوفد الأميرة لالا لطيفة على غرار ماجرت به العادة خلال الزيارات السابقة.

من جهة أخرى، أفادت وثيقة مسربة تعود لمراسلات الخارجية السعودية، أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية تلقت رسالة من محمد القباج مستشار للملك محمد السادس رئيس مؤسسة “روح فاس” يطلب فيها الدعم المادي لمهرجان فاس للموسيقى الروحية.

وأشار القباح، إلى قيام مؤسسة “روح فاس” بتنظيم المهرجان الدولي السادس في موضوع”مسالك الكمال في تزكية النفس”، خلال الفترة الممتدة بين 4 و12 يونيو 2010، تحت رعاية الملك محمد السادس، وأنه سيتخلله لقاءات فكرية تجمع مثقفين ومختصين وعلماء من مشارب حضارية وثقافية مختلفة، وأنشطة موسيقية روحية، و”يرغب المذكور في شراكة فعلية مع وزارة الثقافة والإعلام، وذلك بالمشاركة في المهرجان وتقديم الدعم المادي للمساهمة في نجاحه تنظيميا”.

ووجهت رسالة وزارة الخارجية السعودية سفارتها بالرباط، إلى موافاتها بمعلومات تفصيلية عن المؤسسة ورئيسها، وعن أهمية المهرجان وفعالياته والمشاركين فيه من الدول العربية وغيرها، ومدى أهميته المحلية والدولية، فضلا عن رأي السفارة حيال طلب الدعم المادي لتنظيم المهرجان.

القدس العربي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد