القضاء الجزائري يدين “الخليفة” بـ 18سنة سجنا نافذة

0

زنقة 20 . وكالات

أصدرت محكمة جنايات مجلس قضاء مدينة البليدة بالجزائر أمس الثلاثاء حكما ب18 سنة سجن نافذة في حق المتهم عبد المؤمن خليفة (الرئيس المدير العام لمجمع الخليفة) .

كما حكمت المحكمة عليه بغرامة قدرها 1 مليون دينار جزائري و مصادرة املاك عبد المؤمن خليفة. وتوبع عبد المؤمن خليفة في قضية الخليفة التي انطلقت يوم 4 ماي الفارط بجناية تكوين جمعية أشرار السرقة المقترنة بظروف التعدد النصب والاحتيال الافلاس بالتدليس الرشوة وخيانة الامانة وتزوير محررات مصرفية في حين اسقطت المحكمة عنه تهمة استغلال النفوذ.

وباعتبار أن “عبد المومن خليفة” قد قضى 8 سنوات في السجن (7 سنوات في بريطانيا و سنة في الجزائر)، تكون بذلك المدة المتبقية له 10 سنوات فقط، بعد الحكم عليه بـ 18 سنة سجنا.

وقال محامي عبد المومن خليفة، مروان مجحودة، أن فريق دفاع الخليفة سيقوم بالطعن في الحكم الذي وضفه بـ “القاسي”. مشيرا إلى أن موكلة و حتى لو تم رفض الطعن لن يقضي في السجن أكثر من 10 سنوات بعد احتساب المدة التي قضاها سابقا في السجن في كل من بريطانيا و الجزائر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد