صور. عشرات الصحافيين يُطالبون برحيل ‘الهاشمي’ وتحرير وكالة ‘لَاماب’ من الاستبداد

0

زنقة 20 . الرباط

طالب العشرات من الصحافيين وعدد من الحقوقيين وموظفي وكالة “المغرب العربي للأنباء” برحيل مديرها العام “خليل الهاشمي” واصفين اياه بـ”المستبد”.

ورفع المحتجون أمام بوابة مقر الوكالة، في الوقفة التي نظمتها “النقابة الوطنية للصحافة المغربية”، شعارات تطالب “الهاشمي” بالرحيل، حيث انضم البرلماني “دعيدعة” للمحتجين، رافعاً شعار “الهاشمي ارحل”.

وحج العشرات من الصحافيين من خارج الوكالة للتضامن مع زملائهم داخل الوكالة، مُنادين بانهاء الممارسات التحكمية والاستبدادية للإدارة العامة للوكالة بقيادة “الهاشمي”، ودفاعا عن الحرية النقابية وحق جميع العاملين في صيانة مكتسباتهم التي تتعرض لاجهاز ممنهج من طرف هذه الادارة.

وفي بلاغ لها، قالت “النقابة الوطنية للصحافة المغربية”، التي نظمت الوقفة وأزرت الأصوات التي تعرضت للقمع والطرد منالوكالة، أنها “تُحيي مجموع الصحافيين والعاملين في الوكالة الذين لبوا نداء النقابة وتحدوا مختلف المناورات التهديدية و الترويعية لثني الصحافيين عن رفع صوتهم وكانوا في موعد التضامن والتآزر من أجل كبح جماح إدارة تضرب في الصميم كل قواعد التدبير الشفاف والمؤسساتي والحكامة الجيدة التي نص عليها دستور البلاد”.

واعتبر بلاغ النقابة، أن “ذات طابع انذاري حيث ستليها وفق برنامج نضالي تصعيدي دقيق خطوات أكثر جرأة لانتزاع الحقوق واسترجاع المكتسبات التي طالما ناضل من أجلها الصحافيون والعاملون وهيئاتهم التمثيلية”.

و حَملت النقابة، كامل المسؤولية للحكومة عموما ووزارة الاتصال بوجه خاص عن حالة الأزمة المفتوحة والانسداد الذي يخيم على مستقبل الوكالة في ظل الإدارة الحالية فإنها تدعو الجسم الصحافي في الوكالة ومعه مختلف فئات العاملين الى وحدة الصف وافشال الضغوط والحروب النفسية التي تخوضها الادارة اليائسة.

rr az

rytr dsr

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد