القنيطرة : اختناق مواطنين بعد رش مبيدات حشرات على منازلهم دون اشعارهم

0

القنيطرة : اختناق مواطنين بعد رش مبيدات حشرات على منازلهم دون اشعارهم

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20 من مصدر جمعوي بمدينة القنيطرة، أن عشرات العائلات بأحياء متفرقة وسط المدينة “حي فال فلوري”، “الاسماعيلية”و”بير الرامي”، اشتكت من شدة الاختناقات التي تسبب فيها رش مبديات سامة للحشرات من طرف المجلس البلدي للقنيطرة الدي يرأسه “عزيز الرباح”.

وحسب مصدرنا، فان سيارات تابعة للمجلس البلدي، شرعت أثناء صلاة “التراويح” في رش المبيدات المضادة للحشرات و”الناموس” خصوصاً المنتشر، دون أي اشعار مسبق للسكان لاغلاق النوافد واتخاد احتياطات  وضع كمامات الأنوف، بالنظر لخطورة استنشاق المواد السامة للمبيدات، ما ادى الى عدد من الاختناقات لعائلات الأحياء السالفة الدكر.

ويُضيف مصدرنا، أن السيارات ضلت ترش منازل الأحياء السالفة بشكل عشوائي، ما تسبب في اختناقات خطيرة، خاصةفي صفوف الأطفال وكبار السن، حيث تم نقل عدد منهم لمصحات خاصة، بسبب خطورة المبيدات السامة.

وحَمَلَ متحدث جمعوي لموقع زنقة 20 المسؤولية لرئيس المجلس البلدي “عزيز الرباح” حيث الغياب التام للتنسيق بين ساكنة الأحياء وما يتم القيام به فيما يخص حياتهم اليومية مثل رش المبيدات خلال وقت صلاة التروايح، حيث ضلت عدد من العائلات في حالة استنفار بين الاقتراب من منازلها أو المبيت في الشارع، بسبب الرائحة الخطيرة والتي تُسبب الاختناق الحاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد