القضاء الألماني يُقرر ايداع ‘أحمد منصور’ السجن في انتظار دراسة تسليمه لمصر

0

القضاء الألماني يُقرر ايداع ‘أحمد منصور’ السجن في انتظار دراسة تسليمه لمصر

زنقة 20 . الأناضول

قرّر القضاء الألماني، اليوم الأحد، اعتقال مقدم برامج قناة “الجزيرة” القطرية أحمد منصور، الذي جرى توقيفه أمس السبت في مطار برلين، على خلفية صدور حكم بحبسه 15 عاما في بلده مصر.

وقال فازلي ألتين، محامي منصور، في تصريح صحفي ببرلين، أن القاضي المناوب، لم يذكر اسمه، “قرر إيداع منصور السجن ريثما تجري دراسة ما الذي يمكن أن يحل به في حال إعادته إلى مصر”.

ورأى المحامي أنه “بالرغم من أن الوضع يبدو ضد منصور، إلا أنه لصالحه”، معربا عن أمله في إطلاق سراح موكله، خلال الجلسة المرتقبة غداً الإثنين، حيث سيمثل أمام القاضي مجددا للرد على التهم الموجهة اليه.

وفي تصريح سابق لألتين اليوم الأحد، اعتبر المحامي أن موكله “ملاحق بسبب تغطياته الإخبارية التي من شأنها إلحاق الضرر بصورة مصر على الصعيد الدولي”.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قالت الداخلية المصرية، في بيان أصدرته، إنها تنسق مع مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل المصرية لإرسال ملف الاسترداد الخاص بمنصور، إلى الإنتربول، كونه مطلوب لتنفيذ حكم عليه، بالسجن المشدد مدة 15 سنة، “لقيامه وآخرين بالقبض بدون وجه حق على أحد المواطنين واحتجازه لعدة أيام وتعذيبه وصعقه بالكهرباء”، دون أن تذكر تفاصيل أكثر عن الحادثة.

وأمس السبت، قالت قناة “الجزيرة” القطرية، إن السلطات الألمانية أوقفت مقدم البرامج فيها، “أحمد منصور”، في مطار برلين، بينما كان في طريق عودته للدوحة، بناءً على مذكرة توقيف مصرية.

وتتهم السلطات المصرية قناة الجزيرة، بمساندة جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها “محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب في مصر، والتي أعلنتها الحكومة المصرية في ديسمبر/ كانون الأول 2013 “جماعة إرهابية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد