انقطاع البث عن قناة هولندية لحظة بثها لرسوم كاريكاتورية عن الرسول ‘ص’

زنقة 20 . الأناضول

توقف، اليوم السبت، بث تلفزيون (إن بي أو) الهولندي، الذي كان يعتزم بثَّ رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد خاتم المرسلين.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء النمساوية الرسمية (أ ب أ)، فإن التلفزيون المذكور (خاص)، كان يعتزم بثَّ سلسلة من الرسوم المسيئة للنبي محمد “ص”، في  تمام الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة (10.50 ت.غ)، اليوم، إلا أن البث توقف فجأة.

وفي أول رد على توقف بث التلفزيون، قال رئيس حزب الحرية اليميني “خيرت فيلدرز”، إن “جهاز الإرسال تعرض للتخريب”، دون أن يتّهم أحدًا بالمسؤولية عن انقطاع البث.

تجدر الإشارة أن فيلدرز، نشر في وقت سابق اليوم، رسومًا كاريكاتورية، تصوّر النبي محمد، في مقطع فيديو على موقع “يوتيوب”، حيث بدأ مقطع الفيديو بكلمة قصيرة لفيلدرز، ومن ثم عرض قسمًا من الرسومات الكاريكاتورية المعادية للإسلام، التي سبق أن شاركت في مسابقة نظمتها مؤسسة “مبادرة الحرية والدفاع الأمريكية”، بمدينة دالاس، بالولايات المتحدة، في مايو/أيار الماضي.

وسبق لوزارة الخارجية الهولندية، أن أرسلت تحذيرًا لسفاراتها، خاصةً في الدول الإسلامية، تحسباً لعرض الرسومات على التلفزيون الهولندي (الحكومي)، وطلبت من المسؤولين في سفاراتها، الإدلاء بتصريحات وإصدار بيانات، للتأكيد أن قرار نشر الرسومات لا يتعلق بالحكومة، وأنها لا تؤيده.

جدير بالذكر أن فيلدرز حاول عرض الرسوم المسيئة، في مقر برلمان بلاده، لكنه باء بالفشل، ليعلن بعد ذلك عن رغبته بعرض الرسوم عبر شاشة التلفزيون المحلي الهولندي، في الأوقات المخصصة لحزبه، يوم 24 يونيو/ حزيران الجاري، قبل أن يعرضها في مقطع فيديو على شبكة الإنترنت.

وكان فيلدرز قد أنتج في مارس/أذار 2008، فيلم “فتنة” (26 دقيقة)، ربط فيه بين أعمال العنف والقرآن، مما أدّى إلى ردود فعل غاضبة في الأوساط المسلمة بكافة أنحاء العالم، وتنظيم مظاهرات أمام بعض الممثليات الهولندية حول العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد