مصدر . الملك يزور الكوت ديفوار/إندونيسا/فرنسا ..و العثماني ينتظر عودته بفارغ الصبر لترميم الحكومة

زنقة 20 . الرباط

قالت صحيفة “مغرب أنتلجنس” أن الملك محمد السادس سيتوجه في القادم من الأيام إلى الكوت ديفوار للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي – الاتحاد الاوروبي التي تحتضنها العاصمة الايفوارية ابيدجان يومي 29 و30 نوفمبر الحالي.

و أضافت ذات الصحيفة أن الملك سيتوجه بعد ذلك في زيارة رسمية إلى إندونيسيا سيشارك خلالها في الدورة العاشرة لمنتدى “بالي” للديمقراطية المقرر انعقاده في شهر دجنبر المقبل في منتجع بالي السياحي.

و سيتجه بعد ذلك حسب مصادر الصحيفة إلى العاصمة الفرنسية باريس لقضاء عطلة خاصة كما دأب على ذلك كل عام في إقامته بمنطقة “بيتز”.

من جهة أخرى ذكرت الصحيفة أن رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” ينتظر بفارغ الصبر عودة الملك للتأشير على أسماء الوزراء الجدد الذين سيعوضون المعفيين من مناصبهم بسبب “الزلزال السياسي” مشيرةً في ذات الوقت إلى أن ذلك سيأخذ وقتاً.

و كشفت “مغرب أنتلجنس” أن رئيس الحكومة يشعر بإهانة كبيرة بعد إعفاء الكاتب العام لرئاسة الحكومة المقرب له “عبد الواحد فكرات” و أضحى يسير حكومة بأربعة وزراء و سبع كتاب عامين مؤقتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد