الملك يستقبل نيكولا ساركوزي إستقبال الزعماء الكبار

0

زنقة 20 . الرباط

يحل الرئيس الفرنسي السابق ورئيس حزب الإتحاد من أجل حركة شعبية، نيكولا ساركوزي، يومي الأحد 21 يونيو والإثنين 22 يونيو بالمغرب، في زيارة عمل رفقة وفد برلماني فرنسي يضم كل من كريستيان كامبون ولوك شاتيل ورشيدة ذاتي وبيير لولوش وليفيي مارليكس.

ووفق برنامج الزيارة الذي حصل عليه موقع “زنقة 20″، فإنه نيكولا ساركوزي سيلتقي ليلة الأحد بفندق سوفيتل بالدارالبيضاء، بأعضاء حزب الجمهوريين الفرنسي.

كما سيزور يومه الإثنين على الساعة العاشرة والنصف صباحا ضريح محمد الخامس بالرباط، قبل أن يلتقى وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ووزير الداخلية محمد حصاد.

وعلى الساعة الواحدة سيلتقي الرئيس الفرنسي السابق، برئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد، قبل أن ينهي زيارته للمملكة المغربية بلقاء خاص سيجمع بالملك محمد السادس بالقصر الملكي.

وأفاد مصدر دبلوماسي في تعليقه على البرنامج المكثف المخصص للرئيس الفرنسي السابق ورئيس حزب الإتحاد من أجل حركة شعبية، نيكولا ساركوزي، انه برنامج الزعماء الكبار ويفوق مجرد زعيم حزب يميني فرنسي وبمثابة دعم مغربي رسمي غير مباشر لحزب الإتحاد من أجل حركة شعبية خلال الإنتخابات الفرنسية المقبلة وعودة ساركوزي لقصر الإليزيه، خصوصا وأن العلاقات المغربية الفرنسية ليست على ما يرام منذ تولي الرئيس الحالي فرانسوا هولاند مقاليد الحكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد