أخنوش يُغرم ويُعلق تراخيص 7 سفن للصيد البحري بطانطان

0

زنقة 20

أنجزت مندوبية الصيد البحري بطانطان محاضر بشأن سبع سفن للصيد البحري بميناء المدينة، وذلك بسبب تصريحات خاطئة والقيام بعمليات تفريغ محالفة للقانون.

وأوضح بلاغ للوزارة الوصية،أنه تم خلال عمليات مراقبة قامت بها المندوبية وهمت عمليات تفريغ، تسجيل اختلالات لسبع سفن للصيد الساحلي.

وأضاف المصدر ذاته أن تعميق المراقبة أفضى إلى الكشف عن مخالفات ارتكبتها السفن المذكورة، موضحا أن الأمر يتعلق بعدم احترام استخدام حاويات وفقا للمساطر الجاري بها العمل وللاتفاق الموقع مع الفاعلين، علاوة على التصريح بمعطيات الخاطئة بخصوص الكميات المفرغة، وهو ما يمثل خرقا للقانون الجاري به العمل.

وأشار إلى أن بعض مجموع عمليات التفريغ التي قامت بها السفن تمت بشكل عشوائي، كما أن بعض هذه السفن قامت بتسويق أكثر من ضعف الكميات المصرح بها.

وأضاف أن هذه الخروقات ستترتب عنها جزاءات تتراوح ما بين غرامات وتعليق التراخيص لمدة تتوارح ما بين شهر واحد وثلاثة أشهر.

وخلص البلاغ إلى أن مندوبية الصيد البحري تظل متشددة في ما يتعلق باحترام القواعد والمعايير التي تضمن الحفاظ على الثروة السمكية بالمملكة وكذا المعايير الصحية ومعايير الجودة التي تضمن تدبيرا مستداما للقطاع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد