فاجعة المساعدات الغذائية بالصويرة تصل للواشنطن بوست /رويترز/الغارديان /الدايلي ميل / اليورونيوز

زنقة 20 . الرباط

جابت فاجعة مصرع 15 شخصا ، وجرح عشرات آخرين، في تدافع حصل خلال عملية توزيع مساعدات غذائية في ضواحي الصويرة صباح يومه الأحد كبريات الصحف و وسائل الإعلام الدولية.

و تناقلت صحف و قنوات عالمية مثل “الواشنطن بوست” و “الدايلي ميل” و “الغارديان” و “يورو نيوز” الخبر حيث ذكرت أن الفاجعة أوقت 15 قتيلاً فيما يوجد ضمن المصابين 5 في حالة خطيرة.

كما سارعت وكالات أنباء مثل رويترز و فرانس برس و الأسوشيتد برس إلى نشر أخبار محينة حول الفاجعة التي اهتز لها المغاربة اليوم الأحد.

و نقلت ذات وسائل الإعلام بياناً لوزارة الداخلية قالت فيه أن المأساة وقعت “خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة”.

و قالت ذات المصادر الإعلامية أن جمعية خيرية نظمت صباحا عملية توزيع مساعدات غذائية داخل متجر في هذه المنطقة الريفية بيد أن اكثر من 800 شخص تهافتوا معظمهم نساء.

وأشارت وزارة الداخلية إلى “فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات”، كما “فتحت وزارة الداخلية أيضا تحقيقا إداريا شاملا في الموضوع”.

وأعلنت الوزارة أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته إلى السلطات المختصة “لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين”. وأضافت أن الملك قرر “التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد