إلباييس : الإمام المغربي العقل المدبر لهجمات برشلونة مخبر تابع للإستخبارات الإسبانية

زنقة 20 . الرباط

كشفت صحيفة “إلباييس” الإسبانية أن المغربي الأصل “عبد الباقي الساتي” إمام مسجد بلدة “ريبول” الإسبانية المتواجدة بالقرب من برشلونة و الذي يعتقد أنه العقل المدبر لهجمات برشلونة الأخيرة التي أودت بأزيد من 15 شخصاً و أصابت المئات، كان مخبراً لدى أجهزة المخابرات المركزية الاسبانية (CNI).

و أضافت الصحيفة الإسبانية في خبر لها أن “الساتي” دخل سجن “كاستيون” بعدما تم القبض عليه في مطلع العام 2010 بميناء الجزيرة الخضراء، بعدما نجح كلب مراقبة في ضبط شحنة كبيرة من المخدرات في الشاحنة الصغيرة التي كان يقودها، حيث كانت بحوزته 121 كيلوغراما من الحشيش، شحنها في مكان ما في شمال المغرب ليغادر بعد ذلك السجن سنة 2014.

و اشارت “إلباييس” إلى أن المخابرات المركزية الإسبانية تعاونت مع الإمام “الساتي” دون أن تحدد متى و كيف تم ذلك مضيفةً أن الاتصالات التي أقيمت مع ” الساتي” تقع ضمن البروتوكولات المعتادة للوكالة الإستخباراتية، حيث أنه ” الشيء الطبيعي للحصول على معلومات لمكافحة الإرهاب هو الاتصال بمن هم في السجن وفي كثير من الأشخاص الذين يتعاونون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد