مجلس النواب ينفي مراسلة الملك لإنقاذ تقاعد البرلمانيين و يشترط بلوغ 63 سنة للحصول على المعاش

زنقة 20 . الرباط

مازالت أزمة تقاعد البرلمانيين تثير الكثير من الجدل و الشد و الجذب بين رئاسة المجلس و الفرق النيابية من جهة وبين الحكومة من جهة ثانية .

مصادر من داخل مجلس النواب نفت ان يكون الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب قد راسل الديوان الملكي لايجاد حل لملف افلاس الصندوق المدبر لتقاعد البرلمانيين.

و اعتبرت المصادر ذاتها ان السيناريو المحتمل للخروج من هذه الورطة هو ما اتفقت عليه الفرق البرلمانية مع مكتب مجلس النواب و القاضي بمنح مهلة تتراوح بين ثلاثة اشهر و ستة اشهر لاصلاح منظومة تقاعد البرلمانيين على ان تكون استفادة النواب البرلمانيين من تقاعدهم في سن 63 عاما.

وكشفت مصادر أن هذا السيناريو هو الاقرب للتطبيق بعدما زكته كل الفرق النيابية بما فيها فريق العدالة و التنمية الذي كان ينادي بالغاء تقاعد البرلمانيين بصفة كلية قبل ان ينخرط في المطالبة بعقلنة هذا الصندوق و ارجاء الاستفادة من تعويضاته لسن 63 وهو السيناريو الذي كان الحبيب المالكي قد اقترحه في بداية الولاية التشريعية الحالية حسب “الأحداث المغربية”.

سعد الدين العثماني رئيس الحكومة وحسب ذات المصادر ساند هذا التوجه وعبر للمالكي عن ذلك بشكل مباشر .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد