شباط يتهم الغرب بخلق “داعش” وصناعة الإرهاب والربيع العربي

0

زنقة 20 . الرباط

شن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، هجوما عنيفا على الغرب، متهما إياه بالوقوف وراء خلق الإرهاب وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بهدف الإساءة إلى الدين الإسلامي.

وإعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال، في كلمة ألقاها خلال القمة الدولية لعمداء المدن الكبرى، التي نظمت في مونتريال الكندية، تحت شعار “من أجل العيش المشترك”، إن الغرب “أحيى النزعة القبلية التي كانت قد انتهت، أحياها بالربيع العربي، وقام بخلق داعش وإطلاق اسم الدولة الإسلامية على هذا التنظيم لإلصاق التهمة بالدين الإسلامي الحنيف على أنه دين الاقتتال وإراقة الدماء”.

وإتهم شباط، الدول الغربية بتمويل التنظيمات الإرهابية وتزويدها بالأسلحة، مضيفا أن “الدول الإسلامية بريئة من كل ما يحدث اليوم”، ومطالبا الدول الخمس الكبرى بـ”مراجعة حساباتها”.

وأشار حميد شباط، إلى أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال، مستدلا بالآية 13 من سورة الحجرات “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد