خبير مالي يشرح بالتفاصيل : بنكيران أقر زيادات مخبية على المغاربة

زنقة 20 . الرباط

قال الخبير المالي و في السياسات العمومة “نور الدين لزرق” أن رئيس الحكومة السابق “عبد الإله بنكيران” أقر في عهدته زيادات على المغاربة بطريقة سرية و ورط فيها الشعب حالياً.

و كتب الخبير المغربي المحاضر في جامعات فرنسية على صفحته الفايسبوكية تدوينة عنونها بـ” الزيادات بتالخبية.. التعامل بالفلوس يخضع للضريبة” يقول أن ” المدونة العامة للضرائب أقرت في مادتها 252 وباثر انطلق مند فاتح ابريل 2015 على انه ((تخضع لنسبة 0,25% المخالصات الصرفة والمجردة أو الإبراءات التي تقید أسفل الفاتورات وقوائم المصاریف والوصولات والإبراءات من مبالغ نقدیة وجمیع السندات المتضمنة لمخالصة أو إبراء.))”.

https://www.facebook.com/nordine.lazrak/posts/10214386746566566

“بالعربية ديال تاعرابت كل هاد الهضرة كتعني ان المغاربي يلا شرى شي حاجة الفلوس حب او طنان او كاش (كفما بغيتيو) ومهمى كانت ومن عند اي بائع وعطاوه الفاكتورة خاصو يخلص 0.25 % من قيمتها. اي يلا شريتي 100 درهم ديال السلعة من اي حانوت خاصك تزيد خمسة دريال وانت طالع.” يضيف “لزرق”.

و استطرد ذات الخبير الإقتصادي المغربي بالقول : ” هدا يعني امرين الاول ان المغاربة مخصهومش يتعاملو بالفاكتورة وبالكاش و يلا بغاو يديروها يتعاملو فالنوار باش ما يتزادش عليهم هاد الضريبة اللي معندها معنى. والثاني يعني ان المغاربة كلهم عندهم حسابات بنكية وماكيتعاملو الا بالشيكات والبطاقات البنكية علما انه حسب الاحصائيات الرسمية الابناك لا تغطي الا 40 % من المغاربة.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد