صور و فيديو |أسلحة و سيارات و آلاف اليوروهات.. هذه هي التفاصيل الكاملة لتفكيك الـBCIJ لشبكة دولية للإتجار في الكوكايين

0

زنقة 20 . محمد أربعي

كشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية اليوم الأربعاء تفاصيل ضبط حوالى 2,5 طن من الكوكايين الخام و إيقاف 13 شخصاً يشتبه في انتمائهم الى شبكة دولية للاتجار بالمخدرات.

الخيام أوضح خلال ندوة صحفية صباح يومه الأربعاء بسلا أن القيمة المالية للكمية المحجوزة من الكوكايين تبلغ 25 مليار و 850 مليون درهم، مشيراً إلى أن الاشخاص الموقوفين يحملون جنسيات اسبانية مغربية، وهولندية مغربية، الى جانب ضلوع شخصين آخرين موجودان في السجن.

 

و كشف “الخيام” أنه تم حجز مبالغ مالية تصل لآلاف اليوروهات و172.620 درهما، و 8 سيارات كانت تستعمل في نقل جزء من المخدرات لإيصالها نحو شمال المملكة أو الخارج، و أسلحة و خراطيش و هواتف متنقلة ولا سلكية.

http://www.youtube.com/watch?v=nprvGZMpyII&t=32s

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني امس الثلاثاء، قد اعلن أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أسفرت عن حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام ناهزت 2 طن و588 كيلوغراما (2588 كيلوغرام)، تم ضبط جزء منها على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر بضيعة فلاحية على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات، والجزء الأكبر بضيعة فلاحية بالقرب من واد الشراط بإقليم بوزنيقة، بالإضافة إلى كمية أخرى بإقليم الناظور.

 

كما أسفرت عمليات الحجز أيضا عن ضبط 105 كيلوغرامات من مخدر الحشيش بضواحي الناظور، ومبلغ مالي بالعملة الأوروبية ناهز 391.520 أورو و172.620 درهما، بالإضافة إلى ست سيارات يشتبه في استخدامها لنقل وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وأضاف البلاغ أن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى أن شحنة الكوكايين المحجوزة هي من الكوكايين الخام الذي تتضاعف كميته الإجمالية ثلاث مرات بعد تصنيعه وعرضه للتداول في السوق، وذلك بقيمة مالية تناهز مئات الملايير من السنتيمات، كما أكدت إجراءات البحث أيضا أن هذه الشبكة الإجرامية لها امتدادات في عدة مدن مغربية، بينما يجري حاليا رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي.

الفيديو قيد التحميل …

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد