الاستقلاليون يؤجلون انتخاب أمين عام جديد خلفاً لشباط الى غد الأحد

زنقة 20 الرباط

أجل مؤتمرو حزب ‘الاستقلال’ اليوم السبت انتخاب امين عام جديد خلفاً لحميد شباط الى غد الأحد.

وأعلن نور الدين مضيان رئيس المؤتمر الخبر، فيما تم تسجيل امتناع قيادات إستقلالية عن المصادقة على أوراق المؤتمر، و التقرير المالي لحميد شباط.

مصدر استقلالي أن لموقع Rue20.com أن شباط استعطف عدداً من القيادات للمصادقة على تقريره المالي، مقابل دعمهم للحصول على مواقع باللجنة التنفيذية للحزب التي تم تغيير ترتيبها الى ما بعد انتخاب الأمين العام.

وواصل المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، اليوم السبت بالرباط، أشغاله على مستوى اللجن، في أجواء عادية، بعد أحداث العنف التي سجلت عقب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

ويتعلق الأمر بلجنة المحور الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة، ولجنة المحور السياسي والوحدة الترابية والديمقراطية والحكامة، ولجنة محور المرجعيات والفكر والثقافة والإعلام والانسية المغربية والتنوع الثقافي، ولجنة محور الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية، إضافة إلى لجنة القوانين والاداء التنظيمي للحزب.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس المؤتمر نور الدين مضيان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جميع اللجن أنهت أشغالها في جو من النقاش الصريح والمسؤول، الهادئ أحيانا والصاخب أحيانا أخرى، دفاعا عن الثوابت وعن الوطن وكرامة المواطنين.

وأضاف أنه تمت المصادقة على جميع التقارير على مستوى اللجن، باستثناء لجنة القوانين والأداء التنظيمي للحزب، التي تواصل عملها، مشيرا إلى أن كافة هذه التقارير ستعرض على اللجنة العامة من أجل المصادقة النهائية.

وبخصوص أحداث العنف التي شهدها المؤتمر يوم أمس، صرح السيد مضيان أنها أحداث “عادية، لا تأثير لها على سير أشغال المؤتمر”، والدليل أن المؤتمر واصل أشغاله في أجواء عادية.

ومن المقرر، أن يعقد المؤتمرون جلسة ختامية لتلاوة مشروع البيان العام ومناقشته والمصادقة عليه، قبل عقد اجتماع للمجلس الوطني لانتخاب الأمين العام الجديد واللجنة التنفيذية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد