قيادي استقلالي يهدد شباط بالقتل ويصفه بـ”الشفار” و “الخائن” في اجتماع للجنة التنفيذية

زنقة 20 . الرباط

هدد محمد سحيمد، القيادي في حزب الاستقلال وعضو لجنته التنفيذية، والكاتب العام السابق للجامعة الحرة للتعليم، التابعة للمركزية النقابية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حميد شباط، الأمين العام لحزب “الميزان” بالقتل.

جاء هذا التهديد، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية، وقال مصدر استقلالي، إن سحيمد انفجر غضبا وشرع في توجيه اتهامات خطيرة إلى شباط، ناعتا إياه بأوصاف لم تكن تخطر على بال أحد، نظير “الشفار” و”الخائن” مخاطبا إياه و”الله تنقتل أمك”.

ولم يهدأ من روعه وغضبه على شباط حسب “الصباح”، إلا بعدما تدخل العديد من أعضاء اللجنة التنفيذية، وعملوا على إخراجه من القاعة التي كانت تحتضن الاجتماع، بقيادة العربي الشرقاوي، مدير المركز العام للحزب في باب الأحد.

ورغم حمولة الاتهامات التي حملها هجوم سحيمد الذي كان سمنا على عسل مع حميد شباط، قبل أن يطيح به الأخير، في مؤامرة “محبوكة” من على رأس الجامعة الحرة للتعليم، ويصعد مكانه يوسف علابوش، مفتش الحزب في تمارة، ظل الأمين العام واقفا، يتابع هيجان زميله، ويتمعن في نوعية السباب الذي أمطره به.

ويتوقع أكثر من مصدر استقلالي أن يعيش المؤتمر الوطني السابع عشر، لحظات ساخنة قد تعرضه إلى مخاطر تنظيمية إذا لم يتم احتواؤها من قبل رئيس المؤتمر نور الدين مضيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد