إنفراد. الباكوري يؤشر للقاعدي المريزق خوض معركة رئاسة جهة فاس مكناس

0

زنقة 20 . الرباط

كشف مصدر خاص لـموقع “زنقة 20 “، أن المصطفى المريزق الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، حصل على الموافقة المبدئية لخوض غمار إنتخابات مجالس الجهات بجهة فاس مكناس في إطار التقسيم الجهوي الجديد.

وأفاد مصدر موقع “زنقة 20″، أنَ المصطفى الباكوري نزل بكل ثقله عشية يوم الجمعة المنصرم بالعاصمة الإسماعلية، حيث أطر لقاءً تواصليا رفقة عضوا المكتب السياسي العربي المحرشي وأحمد مخشاني، فاق عدد حاضريه 3000 مشارك ومشاركة، وألمحَ خلاله للمصطفى المريزق بالشروع في تحركاته الاستقطابية والدخول على خط المفاوضات السرية من أجل كسب رهان الاستحقاقات القادمة.

وإستعدادا لدخول حلبة المنافسة الإنتخابية، يؤكد مصدر موقع “زنقة 20″، ان المصطفى المريزق، نجح في ضم إلى جانبه تكتل سياسي لأحزاب المعارضة، ونسج علاقات جيدة بعدد من الأقاليم بالنفوذ الترابي لجهة فاس مكناس وخاصة بكل من بولمان والحاجب وإفران وصفرو وتازة ومولاي يعقوب وتاونات التي ينحدر منها ويحظى فيها بشعبية كبيرة، وذلك في أفق دعم لائحة حزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة جهة فاس – مكناس.

المصطفى المريزق الأمين العام الجهوي لحزب الجرار بجهة فاس مكناس، إكتفى في تصريح لـموقع “زنقة 20″، إعتبار ترشيحه الرسمي رهين بتزكيته من طرف هشام القايد رئيس لجنة الإنتخابات على الصعيد الجهوي وإلياس العماري رئيس اللجنة الوطنية للإنتخابات، مشيرا إلى انه “فعلا جاهز لخوض غمار الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة وسيتقدم بطلب رسمي للمسؤولين على التزكية ولهم واسع النظر”، وانه “دائما رهن إشارة الحزب، إنطلاقا من مبدأ الإنضباط لقراراته أولا، ومستعد لتحمل المسؤولية ثانيا”.

وبخصوص مدى إستعداد المكتب السياسي وتنظيم الإنتخابات بالحزب لقبول ترشيحه وهو المعروف بمواقفه المثيرة للجدل داخل الحزب بإعتباره واحد من زعماء اليسار القاعدي خلال المرحلة الطلابية، قال المصطفى المريزق لـموقع “زنقة 20″، أن الأصالة والمعاصرة حزب الإستقطاب المفتوح لكل المغاربة، أما عن القاعديين، فمنذ ولادتهم يقول المريزق في معرض تصريحه، كانوا عبر كل عقود تجاربهم يتهيئون لقيادة النضال الديمقراطي في مختلف المواقع السياسية والنقابية والجمعوية، وأن القاعدية مدرسة لكل أبناء الشعب غير المنتمون.

وبتزكية المصطفى المريزق على رأس لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الإستحقاقات الجهوية المقبلة، يكون تيار “يساريي البام” قد فرض وجوده بقوة داخل أجهزة حزب ما فتئ يوصف بـ”حزب الدولة”، خصوصا وأن أغلب قياديي وأعضاء الحزب بجهة فاس مكناس هم من اليساريين القاعديين والمتعاطفين معم الذين إندمجوا بعد المؤتمر الإستثنائي لـ”البام” في مشروع “الديمقراطية الاجتماعية المنفتحة في أفق المجتمع الحداثي الديمقراطي”.

وكشفَ مصدر موقع “زنقة 20” الخاص، أن ترشيح المريزق المصطفى لرئاسة مجلس الجهة، يعتبر ضربة لحزب الحركة الشعبية الذي يطمح أمينه العام لتولي رئاسة جهة مكناس فاس بعد دخول الرئيس الحالي القيادي الإتحادي سعيد اشباعتو في إستعدادات لتولي رئاسة جهة درعة تافيلالت، كما أنه مكافئة لما قدمه المريزق للحزب ولما يحظى به من دعم خاص من طرف نائب الأمين العام ورفيقه السابق في التيار القاعدي، إلياس العماري، ورئيس المجلس الوطني حكيم بنشماش ، بالإضافة إلى الأمين العام مصطفى الباكوري والعربي المحرشي المسؤول السياسي عن جهة فاس- مكناس، كما يحظى بإحترام وتقدير من طرف كل عضوات وأعضاء المكتب السياسي وكل منظمات و منتديات الحزب، يورد مصدرنا.

وحري بالذكر، أن المصطفى المريزق، معتقل سياسي سابق وأستاذ جامعي حالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد