العلام :بنكيران تدخل في سير العدالة بشكل سافر حينما اتصل بالرميد حول قضية مدرب”أطفال فاجعة واد الشراط”

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر الباحث السياسي والمختص في القانون الدستوري عبد الرحيم العلام، أن تصريح ابن كيران في لقاء تواصلي و الذي قال فيه، أنه اتصل بوزير العدل واخبره بأن “استمرار اعتقال مدرب “أطفال فاجعة الصخيرات” غير معقول ،يعتبر تدخلا سافرا من قبل رئيس الحكومة في سير العدالة.

واعتبر العلام في تدوينة له على الفايسبوك، أن هذا التصرف من شأنه التأثير على قضاة التحقيق، وهذا يكرس عدم استقلالية القضاء، والخضوع للتوجيهات. وتساءل ،هل اتصل بوزيره في العدل عندما كان علي أنوزلا، ومعاد الحاقد، وهشام المنصوري، وغيرهم معتقلون.

العلام قال، أن وكيل الملك سيجد نفسه أمام معتقل يطالب رئيس الحكومة بإطلاق سراحه، فكيف سيتصرف علما أن رئيس الحكومة هو رئيس وزير العدل الذي هو رئيس وكيل الملك، يقول ذات المتحدث ،قبل أن يختم بالقول أن هذا دليل بسيط على ما يحدث في القضاء المغربي.

هذا وكان قد كشف “عبد الاله بنكيران” رئيس الحكومة و الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” أنه اتصل بـ”مصطفى الرميد” وزير “العدل والحريات”، أمس الجمعة، وقال له “غير معقول أن يبقى العمراني، مدرب التكواندو معتقلاً واتهامه بقتل الأطفال ضحايا “واد الشراط”.

بنكيران كان يتحدث في لقاء خاص جمعه بنشطاء “الويب” المغاربة، زوال اليوم السبت بالرباط.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد