“محافظ العار” تنتشر بمدن المملكة و نشطاء يطالبون بفتح تحقيق في ميزانياتها

زنقة 20 . الرباط

بعد الجدل الذي اثاره توزيع آلاف المحافظ المدرسية بإقليم الخميسات، وهي تحمل شعار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و إسم عمالة الخميسات، ظهرت “محافظ” مدرسية أخرى تحمل أسماء نيابات تعليمية.

و نشر نشطاء فايسبوكيون صورةً لأحد المحافظ المدرسية التي تم توزيعها بشيشاوة و مكتوب عليها : ” وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني ..نيابة شيشاوة ..برنامج الفرصة الثانية”.

صورة أخرى لمحفظة وزعت على تلاميذ الخميسات ظهرت بجودة متردية وهو ما دفع بنشطاء إلى المطالبة بفتح تحقيق عاجل في ميزانيات اقتناء هاته المحافظ التي اعتبروا أنها لا تحظى بأي جودة.

جدير بالذكر أن عمالة الخميسات شكلت الاستثناء بعد إصرار مسؤوليها على طبع شعار المبادرة، بشكل مستفز، مرفوقا بعبارة “المبادرة الملكية مليون محفظة”، مع طبع اسم العمالة أيضا، وهي الخطوة التي لقيت تحفظا من قبل بعض الأطراف داخل اللجنة، التي تكلفت بإعداد دفتر تحملات الصفقة، التي فاقت قيمتها سبعة ملايين درهم حسب ما أوردته مصادر صحفية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد