شباط ما مفاكش مع موريتانيا ..قال إنه توصل بلائحة أسماء موريتانيين موجودين بالمغرب يحاولون قلب نظام ولد عبد العزيز و لم تصل للملك محمد السادس

زنقة 20 . الرباط

تناقلت وسائل إعلام موريتانية منذ أمس الثلاثاء تصريحات للأمين العام لحزب الإستقلال المنتهية ولايته “حميد شباط” وهمت العلاقات المغربية الموريتانية و ذلك بعد الأزمة الديبلوماسية التي تسبب فيها و استدعت تدخلاً ملكياً.

“شباط” قال أمس الثلاثاء في ندوة صحفية بمقر حزب “الميزان” بالرباط أنه تسلم رسالة من أب زوجة الرئيس الموريتاني “تضمنت أسماء مستثمرين موريتانيين يوجدون بالمغرب ويسعون إلى قلب النظام في موريتانيا”، مؤكدا أنه سلمها لمسؤول سام بالبلاد. وأضاف “لا أعرف ما إذا كان الملك قد توصل بها أم لا؟ “.

وتابع شباط أن الرسالة تحكي المشاكل بين البلدين، وتتحدث عن المستثمرين الكبار المعارضين للرئيس المتواجدين في المغرب والذين يحاولون قلب النظام في موريتاني، يضيف شباط.

واسترسل المتحدث ” قال لي أب زوجة الرئيس الموريتاني أن المشكل لابد له من حل لمصلحة الشعبين والحكومتين لمصلحة الملك ورئيس الدولة، واليوم أشكك في وصول الرسالة للملك محمد السادس”.

واعتبر شباط أن موريتانيا تعتبر نفسها والمغرب بلدا واحدا وشعبا واحدا، وهو ما يظهره متحفها الوطني، وشدد أن ما تحدث عنه هو مرحلة تاريخية يدرسها التلاميذ في المدارس، داعيا إلى حذفها من المقررات إن كانت تشكل خطرا وتهديدا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد