نادي جزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية المقامة بوجدة بسبب الصحراء

زنقة 20 . متابعة

انسحب نادي المجمع النفطي، بفريقي الذكور والإناث، من البطولة العربية للأندية البطلة في كرة اليد في نسختها الـ33، المنظمة من لدن نادي مولودية وجدة ، بسبب مشاركة فريق “وداد السمارة”، بطل المغرب للموسم الماضي.

وجاء إعلان الانسحاب على لسان الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، اليوم الأربعاء، إذ أشارت أن نادي المجمع النفطي انسحب بسبب تمثيل المملكة المغربية من طرف نادي وداد السمارة، لافتة أن قرار النادي الجزائري يعدّ “تصرفا غير مسؤول لا يمت بصلة إلى المبادئ التي بنيت عليها الرياضة”.

واعتبرت الجامعة المغربية في بلاغ لها، أن الانسحاب يعدّ “قرارا سياسيا من طرف المسؤولين الجزائريين الذين كانوا يلوّحون في وسائل الإعلام أكثر من مرة أن الجزائر غير معنية بقضية الصحراء المغربية”.

وتابعت الجامعة أن قبول الاتحاد العربي وقبله اتحادات إفريقية بمشاركة وداد السمارة ممثلا عن المغرب في هذه التظاهرة يعدّ “دليلا راسخا كون المناطق الجنوبية جزء لا يتجزا من المملكة الشريفة، وهو أيضا اعتراف من هذه المنظمات العربية والإفريقية بمغربية الصحراء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد