تتويج الفيلم المغربي ‘جوق العميين’ بجائزة ‘الوهر الذهبي’ بمهرجان ‘وهران’

0

زنقة 20 . وكالات

توج الفيلم الروائي المغربي الطويل “جوق العميين” (فرقة الأكفياء) لمخرجه محمد مفتكر بجائزة “الوهر الذهبي” في ختام فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي بالجزائر.

كما ظفر الممثل المصري نور الشريف بجائزة أفضل دور رجالي عن الفيلم الروائي الطويل “بتوقيت القاهرة”، الذي حاز جائزة أفضل سيناريو تسلمها المخرج المصري الشاب أمير رمسيس. ونالت الفنانة السورية صباح جزائري جائزة أفضل دور نساني عن مشاركتها في فيلم “الأم” للمخرج باسل الخطيب، فيما حاز الفيلم الجزائري “راني ميت” على جائزة لجنة التحكيم.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة توج الفيلم التونسي “وتزوج روميو جولييت” بجائزة “الوهر الذهبي”، كما حاز الفيلم الجزائري “الممر” جائزة لجنة تحكيم الأفلام القصيرة التي نوهت بالفيلم المغربي القصير “ماء ودم”.

من ناحية أخرى، حاز الفيلم الفلسطيني “أنا مع العروسة” بجائزة المهرجان في مسابقة الأفلام الوثائقية.

وقد نوهت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة بالفيلم الإماراتي “من الألف إلى الباء” باعتبار أنه “يقدم مفهوما جديدا للسينما”.

كما نوهت لجنة التحكيم أيضا بأداء الأبطال الصغار في الأفلام الروائية التالية: “ذيب، أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة، راني ميت، جوق العميين”.

fze وهران

ojj

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد