العثماني يطالب وزرائه بترشيد النفقات و التقليل من السفريات و حفلات الإستقبال الباذخة

زنقة 20 . متابعة

كشفت مصادر مطلعة أن تعليمات صدرت عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى مختلف وزرائه بضرورة إعادة النظر في نفقات الاستقبالات والفندقة والسفريات داخل وخارج أرض الوطن، واقتناء السيارات والنقل والاتصالات، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لإخراج قانون المالية لسنة 2018.

و طالب العثماني وزرائه بضرورة تخفيض هذه النفقات إلى الحد الأدنى الضروري لسير عمل الإدارة و ذلك من أجل ضمان ترشيد الميزانيات الفرعية للقطاعات العمومية و تفادي حالات “البذخ” التي تعرفها بعض المؤتمرات و الندوات المنظمة من طرف عدد من الوزارات حسب “المساء”.

وتعكف حكومة العثماني حسب “المساء” على إعداد مشروع القانون المالي في ظل حرص الفريق الحكومي على إعطاء الأولوية للمشاريع الملكية التي كانت موضوع اتفاقيات على المستوى الوطني و الدولي مع وضع جميع الآليات الكفيلة بمراقبة تنفيذها.

وكانت المذكرة التأطيرية لمشروع قانون المالية قد حرصت على إصدار توجيهات بضرورة حصر المقترحات بشأن إحداث المناصب المالية في ما هو ضروري لضمان سير وجودة المرافق العموميّة، مع استغلال الإمكانات المتاحة على مستوى إعادة الانتشار مجالياً وقطاعياً، مع مواصلة ترشيد الإنفاق المرتبط بتسيير الإدارة.

وأكدت المذكرة ضرورة إعطاء الأولوية لدعم القطاعات الإجتماعية، وعلى رأسها إصلاح التعليم، والنهوض بالقطاع الصحي، وتوفير الشغل والسكن اللائق، وتقليص الفوارق المجالية، خاصة في العالم القروي والمناطق الجبلية والنائية.

وشددت في هذا السياق على تفعيل التوجيهات الملكية وتنفيذ البرنامج الحكومي في ما يتعلق بتنزيل الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد