زنقة 20 . الرباط
قال المحامي “ياسين الفاسي” عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” أن محاكمة معتقلي 13 غشت بامزورن والمنتمين لمناطق ايت قمرة، امزورن ونواحيها، الحسيمة، تماسينت وبني بوعياش امام المحكمة الابتدائية بالحسيمة البارحة زوالا ومساء وليلا اسفرت عن عن عقوبات وصلت لحد 36 شهر في حق بعض المعتقلين و 30 شهر في حق معتقلين اخرين فيما حكم على آخرين بـ 18 شهر في حق غالبية المعتقلين و 12شهر في حق معتقل واحد.
واستمعت المحكمة الإبتدائية بالحسيمة أمس الخميس إلى 26 معتقلاً المعروفين بـ”معتقلي 13 غشت” بامزرون، و المتابعين بتهم تتعلق بإهانة القوات العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم، والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين و تعييب و تكسير أشياء مخصصة للمنفعة العامة و التظاهر بدون ترخيص و التجمهر المسلح في الطرق العمومية ووضع متاريس في الطريق العمومي والتحريض على استعمال العنف.
و وصلت مجموع الأحكام التي صدرت في حق المتابعين و جميعهم شباب الى 53 سنة و 5 أشهر حيث تراوحت بين سنة و ثلاث سنوات.