الذراع النقابية لابن كيران تهاجم بلمختار بسبب تسريبات الباكلوريا

0

زنقة 20 . الرباط

هاجمت الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية ،ممثلة في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزارة التربية الوطنية، وحملتها مسؤولية تسريبات الباكالوريا التي “لم تستطع رغم الإمكانيات المتوفرة أن تعمل على وضع حد للتسريبات التي تكرس عدم تكافؤ الفرص وتشجع على الغش وعدم الاعتماد على النفس” حسب بيان النقابة الذي توصل به موقع زنقة 20.

و طالبت نقابة البي جي دي، وزير العدل والحريات المصطفى الرميد بالتدخل العاجل لمعالجة القضية، من خلال فتح تحقيق في التسريبات وتحديد المسؤوليات ، ولم تفوت النقابة المذكورة الفرصة لمهاجمة رشيد بلمختار ودعوته إلى ما أسمته “إعادة النظر في طريقة وكيفية تنظيم الامتحانات الإشهادية مع إشراك الجهات المختصة في تدبير هذه العملية خصوصا رجال القضاء ورجال السلطات المحلية.

يأتي هذا ،بعد تصريح لرئيس الحكومة ابن كيران في افتتاح المجلس الحكومي هذا الصباح، حيث وصف مسربي الإمتحانات بالخونة، وتوعدهم بأشد العقوبات ،كما خاطب بلهجة حادة المسؤولين عن تأمين الإمتحانات بالقول،” إن من في يده أمانة فليحافظ عليها ولا يجب أن يغفل عنها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد