فرنسا تعرض فيلم “الزين لي فيك” الممنوع في المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

تشهد فرنسا مساء الخميس عروضًا أولى لفيلم “الزين لي فيك” للمخرج نبيل عيوش، الذي يتناول موضوع الدعارة وقدِّم خلال الدورة الأخيرة من مهرجان “كان” السينمائي لكنه ممنوعٌ من العرض في المغرب، وذلك دعمًا للمخرج المغربي على ما أعلنت شركة “بيراميد” الموزِّعة للعمل.
وأشارت الشركة في بيان إلى أنَّ “بيراميد” تنظِّم أحد عشر عرضًا أول استثنائيًّا في باريس والمناطق الفرنسية لفيلم “الزين لي فيك” لنبيل عيوش الخميس 11 يونيو في الساعة الثامنة مساءً.
وتبث سبع قاعات سينما الفيلم في باريس وأربع أخرى في المناطق، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وتنظِّم منظمات سينمائية فرنسية عدة بينها جمعية المؤلفين والمخرجين والمنتجين وجمعية منتجي الأفلام ونقابة المنتجين المستقلين، وكلها جهات سبق لها إعلان دعمها نبيل عيوش، جلسة حوارية بشأن الرقابة وحرية التعبير مباشرة بعد العروض المرتقبة في باريس.
ومن المقرَّر بدء عرض فيلم “الزين لي فيك”، الذي يتناول موضوع البغاء من خلال قصص أربع نساء، في الصالات الفرنسية في 16 سبتمبر.
وفي المغرب، كان مقرَّرًا بدء عرض الفيلم في سبتمبر لكن نشر مقتطفات منه على الإنترنت تتضمن مشاهد لرقصات جريئة ومقاطع لكلام جنسي أثار جدلاً سريعًا في هذا البلد المحافظ.
وقد أعلنت الحكومة نهاية ماي منع عرض الفيلم في صالات البلاد لأنَّه يتضمَّن إساءة أخلاقية جسيمة للقيم وللمرأة المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد