صور . لون الدم يلطخ مساجد و شوارع مدن كاتالونية يقطنها مغاربة بعد هجوم برشلونة

زنقة 20 . الرباط

بعد الإعتداء الذي استهدف قنصلية المملكة المغربية بطراغونة في إشبيلية الإسبانية، بعدما تم تلطيخ واجهة القنصلية بلون الدم انتقلت الإعتداءات لتطال مساجد و منازل يقطنها مواطنين مغاربة في عديد المدن الكاتالونية وذلك بعد حادث الدهس الذي أودى بحياة 14 شخصاً ببرشلونة و تورط فيه شبان مغاربة.

و انتشرت عبارات عنصرية موجهة للمغاربة على جدران عدد من شوارع ضواحي مدينة تاراخونا بمقاطعة كتالونيا عقب الهجوم الارهابي بساحة ‘لا رامبلا’ فيما تم تسجيل هجوم عنصري على مسجد”السنة” بالعاصمة الإسبانية مدريد حيث قام مجهولون بكتابة عبارة ” الموت للإسلام ” وكذلك رمي رأس خنزير والكتابة أيضا على باب المسجد المخصص للنساء.

 

وكتب مجهولون عبارات ‘الموت للمغاربة’ فيما كانت قنصلية المغرب هدفاً للهجوم بقنينات صباغة حمراء بلون الدم عقب اعلان تورط مغاربة في الحادث الإرهابي.

الروابط الإسلامية المختلفة في إسبانيا سارعت إلى التنديد بالحادث بطرق متنوعة، ففي الوقت الذي دعت فيه بعض الأطراف إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح الضحايا وطالبت بخروج المسلمين في تظاهرات للتنديد بالحادث، دعت جهات أخرى كالمركز الثقافي الإسلامي في مدريد، لمؤتمر صحفي لتؤكد فيه أن “الجناة وإن كانوا يحملون أسماء إسلامية، إلا أنهم لا يمتون للإسلام الحقيقي بصلة وليسوا على دراية بالإسلام ولا حتى يمارسون شعائره”.

 

المفوضية الإسلامية في إسبانيا أعلنت الوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا، ودعت المصلين للوقوف أمام المساجد عقب صلاة الجمعة للتنديد بالحادث والتعبير عن الحزن على أرواح الضحايا، بنفس الطريقة التي عبرت بها الحكومة المركزية والحكومات المحلية في إسبانيا عن حزنها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد