إدارة سجن عكاشة تنفي دخول الزفزافي و من معه في إضراب عن الطعام وتؤكد تسلمهم لـ”القفف”

زنقة 20 . متابعة

أصدرت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، بلاغا ردت فيه على تدوينة قريب أحد المعتقلين على ذمة الأحداث التي عرفتها مدينة الحسيمة، بخصوص ادعاء دخول بعض هؤلاء المعتقلين في إضراب عن الطعام.

وأوضحت المندوبية، في بلاغها ، أنه “لم يتقدم أي من السجناء المذكورين إلى إدارة المؤسسة بأي إشعار كتابي أو شفوي يفيد بدخولهم في إضراب عن الطعام، علما أنهم يتناولون وجباتهم الغذائية بانتظام، وأنهم قاموا بتسلم المؤونة (القفة) من عائلاتهم خلال يوم الزيارة”.

أما بخصوص ما ورد حول سوء المعاملة و”قسوة” الموظفين، يضيف البلاغ، فهي مجرد أكاذيب، إذ تعمل إدارة المؤسسة وكافة الموظفين على معاملة هؤلاء النزلاء وفقا لما ينص عليه القانون، شأنهم في ذلك شأن باقي النزلاء.

و كانت مصادر من داخل أسر المعتقلين قد قالت ان الزفزافي و11 من رفاقه امتنعوا، منذ يوم الأربعاء الماضي، عن تلقي وجبات الطعام المقدمة من طرف مطعم السجن، احتجاجا على “سوء معاملة الحراس لهم، وما باتوا يتعرضون له من تضييق وتهميش”.

وأكد مصدر من داخل هيئة دفاع المعتقلين لـ”أخبار اليوم” ان هؤلاء أخبروه بأن قرار الإضراب عن الطعام “جاء بعد عدم تسوية إدارة السجن وضعية السجناء القابعين داخل الجناح 8، حيث توجد ثلاث زنازين، إحداها تضم 6 معتقلين، وثالثة بداخلها 5 نشطاء، وحرمانهم من الاستفادة من الفسحة بشكل جماعي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد