عمدة الدارالبيضاء ونائبه يتركان سبعة ملايين بيضاوي عالقين ويغادرون في عطلة مفتوحة

زنقة 20. محمد أربعي

في سابقة من نوعها في تاريخ التدبير الجماعي، حصل عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، ونائبه الأول عبد الصمد الحيكر، المنتميان لحزب العدالة والتنمية، على عطلة صيفية في الوقت نفسه، عكس ما تنص عليه اللوائح المعمول بها، مما أثر على سير العمل داخل مجلس المدينة. وحسب مصدر خاص ل”آخر ساعة”، تسبب خرق العمدة ونائبه لما هو معمول به في ارتباك العمل في عدد من المشاريع بالعاصمة الاقتصادية، حيث من المفروض إلا يستفيد النائب الأول من العطلة إلا بعد عودة رئيسه، بحكم انه ينوب عنه في غيابه، لكن كان لهما رأي مخالف.

وأكد المصدر ذاته أن عددا من المقاولين تقدموا بشكايات لمكتب العمدة، مطالبين بتعويضهم عن الأضرار التي لحقتهم نتيجة التأخير الذي حصل في إنجاز مشاريعهم، كاشفا ان غياب المسؤولين عن مكتبيهما تسبب في تأخير التوقيع على مجموعة كبيرة من طلبات رخص البناء المقدمة لمجلس المدينة.

وتتزامن عطلة العمدة ونائبه مع المشاكل التي تعيشها العاصمة الاقتصادية، وعلى رأسها مشكلة انتشار الازبال بشكل غير مسبوق بشوارع وازقة المدينة، إضافة إلى مشكل تفويت صفقة شاطئ عين الذئاب، وعدة مشاكل أخرى، مما دفع البيضاويين إلى اللجوء إلى السلطة في شخص عبد الكريم زهود والي جهة الدار البيضاء الكبرى، عن طريق عريضة موقعة، أجل مشاكلهم بعد تاكدهم من عدم قدرة مجلس المدينة بقيادة حزب العدالة والتنمية من ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد