مهاجر مغربي يكسر يد القنصل العام بألميريا لأسباب مجهولة

زنقة 20. الرباط

في سابقة من نوعها، تعرض القنصل المغربي بمدينة ألميريا الإسبانية، هشام دحنان، داخل مكتبه، أخيرا، لاعتداء جسدي من قبل مهاجر مغربي، بعد دخوله في مناوشات كلامية معه، حيث أصيب القنصل بكسر في ذراعه اليسرى.

ونقلت ‘أخبار اليوم’ أن السلطات المغربية والإسبانية فتحت تحقيقا بهذا الخصوص من أجل معرفة حيثيات الاعتداء على القنصل المغربي.

صحيفة “لابوث دي ألميرية” نشرت صورة للقنصل المغربي توضح إصابته بكسر خلال احتفائه في القنصلية بمناسبة عيد العرش المنصرم.

مصادر إسبانية أوضحت أن المهاجر المغربي المتهم بالاعتداء على القنصل يبلغ من العمر 29 سنة، وكان يقيم مع أسرته الصغيرة في النرويج قبل أن يسافر الى إسبانيا للعمل في الحقول، حيث سحبت منه الشرطة الإسبانية جواز سفره، وقد احتج على “التأخر البيروقراطي في الحصول على جواز سفره”، واستشاط غضبا بسبب كثرة الشروط البيروقراطية وتعقد الإجراءات، و “عدم توقف القنصلية عن طلب الوثيقة تلو الأخرى”.

موقع “لابوث دي ألميرية” ارجع تأخر حصول المهاجر المغربي على جواز سفره إلى أن القنصلية فتحت تحقيقا، وطلبت معلومات من الرباط من أجل معرفة ما إذا كانت للشاب سوابق عدلية، أو لديه ارتباطات محتملة بداعش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد