التحقيق مع رئيس وزراء فرنسا لسفره على حساب الدولة لمتابعة نهائي أبطال أوربا

0

زنقة 20 . وكالتا

أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء، أنه قام بدعوة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس شخصيا في أكتوبر/تشرين أول الماضي لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الألمانية برلين، حال تأهل نادي برشلونة له.

وكانت رحلة فالس على متن طائرة رسمية مع اثنين من أبنائه إلى برلين، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الفرنسية، قد تسببت في إثارة جدل واسع في بلاده، في الوقت الذي دفعت فيه المعارضة لاتهامه باستخدام وسائل عامة لأغراض شخصية.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحفي في العاصمة باريس: “خلال اجتماع للجنة المنظمة لبطولة أمم أوروبا 2016 في أكتوبر/تشرين أول الماضي بمدينة بوردو (جنوب غربي فرنسا)، قلت لـ(فالس) إذا تأهل البرسا إلى النهائي سأدعوه فهو مشجع كبير للبرسا، وبالتالي نفذت وعدي وهو أجابني بأنه سيذهب”.

وأوضح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن مكتب رئيس الوزراء اتصل به قبل أسبوع من نهائي التشامبيونزليج لعقد اجتماع معه وجها لوجه من أجل بحث التطورات التنظيمية لأمم أوروبا (التي تستضيفها فرنسا العام المقبل)، وأوضاع كرة القدم العالمية على خلفية تداعيات أزمة استقالة رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر.  وعلى الرغم من ذلك، حذر لاعب كرة القدم السابق: “هذا الجدل شأن فرنسي وليس له صلة باليويفا”.

وفي نفس الوقت، امتنع بلاتيني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهدف عرض التحضيرات لكأس أمم أوروبا المقبلة، عن الإدلاء برأيه حول أزمة الفيفا، بعد أن تم الزج باسمه من قبل البعض كبديل لبلاتر.

وأكد: “هذه ليست اللحظة أو المكان المناسب”، للتحدث عن هذا الأمر، مطالبا بعدم تأثر أجواء كأس أوروبا بمشكلات الفيفا.

ومن جانبه، دافع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الأسبوع الحالي، عن رئيس حكومته بدعوى أن فالس كان لديه اجتماع عمل مع بلاتيني، الأمر الذي يفسر سبب سفره على متن طائرة حكومية بتكلفة تتراوح بين 13 ألف و20 ألف يورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد