إطلاق سراح مواطن سعودي اعتقل بمراكش بتهم استهلاك مخدرات واثارة الفوضى وعدم الامتثال

زنقة 20. محمد أربعي

محاكمة سريعة لم تتجاوز جلستين اثنتين للشاب السعودي يسمى”محمد بن عبد الله آل سعود”، الذي سبق للأمن ان اطلق الرصاص لتوقيفه بمراكش.

فقد ادانته الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية المدينة، حسبما نقلت أخبار اليوم، بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 12 ألف درهم، بعد أن تابعته، في حالة سراح، بارتكاب جنح تتعلق ب”ارتكاب حادثتي سير، واستهلاك مواد مخدرة، والفرار، وعدم الامتثال للشرطة”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية أجرت، في اليوم الموالي لتوقيفه، مسطرة التقديم أمام أحد تواب وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، للمشتبه فيه الذي تجهل علاقته بالعائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. قبل أن يتقرر اخلاء سبيله وإحالته على المحاكمة في حالة سراح.

وسبق لشرطي بمراكش ان اضطر، زوال يوم الخميس 3 غشت الجاري، لاستعمال الرصاص بتوقيف الشاب السعودي، الذي تسبب في حادثتي سير، بسبب حالة التخدير لمتقدمة التي كان عليها، قبل أن يلوذ بالفرار على متن سيارة سوداء اللون، من نوع “رونو كليو”، وتتعقبه دورية للشرطة السياحية انطلاقا من منطقة النخيل باتجاه شارع 11 يناير، مرورا من أمام مقر ولاية الأمن، وصولا لشارع علال الفاسي، ليتحول التعقب إلى مطاردة حقيقية للسائق السعودي، الذي كان يقدود بسرعة كبيرة، دون أن يتقيد بإشارات المرور، مراوغا السيارات ومتجاوزا بتهور في أماكن ممنوعة، ومعرضا السائقين والراجلين للخطر، ليقوم أحد رجال الأمن باستعمال سلاحه الوظيفي، مطلقا عيارا ناريا تحذيريا في الهواء، وهو ما لم يجد معه السائق بدا من التوقف بالقرب من ثانوية “الزهراء”، والاستسلام لرجال الأمن، الذين طرحوه أرضا وصفدوه من يديه، واقتادوه لمقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد