بنحمزة : ما كاين لا ديمقراطية لا هم يحزنون .. و أفتاتي : يجب أن نستعيد العثماني ولا نحطو السوارت

زنقة 20 . الرباط

انتقادات شديدة اللهجة تلك التي وجهها كل من القيادي في حزبا الإستقلال و العدالة و التنمية “عادل بنحمزة” و “عبد العزيز أفتاتي” و ذلك في الندوة السادسة ضمن فعاليات الملتقى الوطني الثالث عشر لشبيبة العدالة والتنمية بمدينة فاس.

بنحمزة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال قال إن المغرب ضيع 70 سنة من الزمن في لاشيئ و في انتقال ديمقراطي لم يعطي أي نتيجة.

واعتبر بنحمزة في كلمته أمام شبيبة العدالة و التنمية أن الإستثناء المغربي ليس حقيقة مشيراً إلى أن المغرب يملك فقط تجربة خاصة و لا يمكن أن يصدر أي نموذج للخارج حيث قال ” ماكاين لا نموذج ديمقراطي ولا هم يحزنون”.

و أوضح القيادي في حزب “الميزان” أن النظام الحالي بالمغرب لا هو ديكتاتوري سلطوي ولا هو ديمقراطي معتبراً أن المغاربة لا يريدون التغيير من داخل المؤسسات و لا يريدون الثورة مضيفاً بالقول ” ما عرفناش شنو باغين المغاربة “.

من جانبه خصص القيادي و عضو الأمانة العامة السابق في حزب العدالة و التنمية “أفتاتي” كلمته للحديث عن سيرورة العمل الحزبي بالمغرب و تاريخ المقاومة مشيراً إلى أن ما يعيشه المغرب من أزمات سياسية و حزية مرتبط بالأساس بالماضي.

و اعتبر أفتاتي أن السؤال المحوري الذي يجب أن يجيب عليه أعضاء العدالة و التنمية هو كيفية استعادة زمام الأمور و استعادة العثماني للحزب “ولا نحطو السوارت ونمشيو لانتخابات سابقة لأوانها”.

و اضاف أفتاتي بالقول مخاطباً شباب البيجيدي : ” أفتاتي: مهمتكم اليوم أن تقطعو مع العشوائية و انجاز أطروحة الانتقال الديمقراطي، وليس لنا خيار سوى استعادة المبادرة من جديد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد