برلمانية عن ‘البام’: ‘الارتفاع الصاروخي لتذاكر الطائرة تمنع ألاف المغاربة بالخارج من زيارة بلدهم’

زنقة 20. الرباط

كشفت لطيفة الحمود، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة على ان هناك ألاف من الأسر المغربية تبقى محرومة من زيارة وطنها بسبب الارتفاع الصاروخي لتذاكر الطائرة خاصة ‘الخطوط الملكية المغربية’ التي تحضى بنصيب الأسد في وجهة المغرب.

ووجهت البرلمانية المنحدرة من الجالية المغربية المقيمة بالمهجر، انتقادات للحكومة، حول غياب الدعم الحكومي لتذاكر السفر عبر الخطوط الجوية لمغاربة العالم.

وأوضحت الحمود، خلال سؤال لها بقبة البرلمان، أن فترة الصيف تعرف توافد الجالية لصلة الرحم وتوثيق الروابط مع الوطن الام، الأمر الذي يجعلهم كتلة مهمة ضمن زبناء شركات الخطوط الجوية، مضيفة “بسبب ارتفاع الاثمنة الصاروخي في الخطوط الجوية الرابطة بين المغرب واروبا ووكندا وامريكا ودول الشرق الأوسط، يتم حرمان شريحة مهمة من مغاربة العالم من زيارة بلدهم”.

هذا الأمر يدفع العديد من المهاجرين المغاربة للبحث عن وجهات اخرى لقضاء العطلة ،توضح البرلمانية، في ما يلجأ آخرون لوسائل النقل البرية وماتحمله من مخاطر الحوادث، وما يواجهونه من مشاكل في الانتظار في البواخر والموانئ، وفق ما جاء على لسان المتحدثة التي طالبت الحكومة باتخاذ اجراءات لتجاوز هذا الوضع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد