العماري : لست خَمَّاساً لأحد و الملك غير قادر على إعفائي من رئاسة الجهة

زنقة 20 . الرباط

قال إلياس العماري، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة المستقيل، إنه لا علاقة لاستقالته المفاجئة من قيادة الحزب بما وقع بالحسيمة و مما جاء في خطاب العرش الأخير.

و أضاف “العماري” في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بمقر حزبه أنه ليس “خماساً لأحد و لم يتلقى يوماً تعليمات من أي جهة سواء من فوق أو من تحت”.

رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان قال أنه أحس كسياسي بأنه معني بما قاله الملك في خطاب العرش الأخير على الرغم من قضائه سنة ونصف فقط في قيادة الحزب.

واعتبر العماري أن لا أحد يقدر على إعفائه من رئاسة الجهة و ذلك رداً على سؤال إمكانية إعفائه من لدن الملك بعد توصله بتقرير حول تعثر برامج مشروع “الحسيمة منارة المتوسط” مشيراً إلى أنه منتخب من طرف المواطنين الذين يملكون قرار رحيله.

وأضاف العماري أنه لم يسبق لمسؤول كيفما كان أن استقال من منصبه على إثر خطاب ملكي طوال 18 سنة، لكن هذا لا يمنع، يضيف العماري، أنه كسياسي يعنيه ما جاء في مضمون الخطاب الملكي.

العماري أوضح أنه إنسان وليس ملاك و يشتغل وفق قناعاته ومبادئه، مؤكدا على أن السياسة هي مواقف زمكانية، بخلاف المواقف الإيديولوجية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد