تلاميذ فرنسيون يتعرفون على هوية الطفل الذي أعدم عربيا إسرائيليا

زنقة 20
تعرف تلاميذ فرنسيون على هوية الفتى الذي ظهر في شريط فيديو بثه تنظيم “الدولة الإسلامية” وهو يعدم عربيا إسرائيليا، قائلين إنه كان زميلهم في الدراسة.

ويعتقد أن يكون الطفل قريبا للإرهابي محمد مراح. قال مسوؤل في المدرسة، الواقعة في منطقة هوت-غارون جنوب فرنسا، إن التلاميذ في مدينة تولوز تعرفوا على هوية الفتى الذي لا يتجاوز عمره 12 عاما. وأوضح جاك كايو للصحافيين “بخصوص التحقق رسميا من هويته، لا يمكنني قول أي شيء” مضيفا “الأولاد من مدرسة فوكلين الثانوية تعرفوا عليه باعتباره أحد رفاقهم لكننا لا نزال حذرين إزاء ذلك”.

وأضاف إن الأولاد أصيبوا بصدمة حين شاهدوا الفيديو الأربعاء وإن المدرسة أوكلت معالجين نفسيين لمتابعتهم. وبحسب كايو فإن التلاميذ في مدرسة فوكلين الثانوية كانوا يعرفون الفتى من أيام الدراسة الابتدائية في تولوز. وأطلق مسؤولون فرنسيون الخميس تحقيقا رسميا في الفيديو، الذي يظهر فيه أيضا رجل يتكلم الفرنسية.

وبحسب مصادر قريبة من التحقيق فإن الرجل هو على الأرجح صبري السيد، الذي كان مقربا من محمد مراح الذي قتل ثلاثة عسكريين وثلاثة أطفال ومدرسا في مدرسة تلمودية في 11 و19 مارس 2012. وكان تنظيم الدولة الإسلامية بث الثلاثاء شريط فيديو تضمن إعدام شخص (19 عاما)، قُدم على أنه عربي إسرائيلي متهم بالتجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، وتوعد فيه جهادي بالفرنسية بمهاجمة إسرائيل.

وكانت تلك المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم قتل عربي إسرائيلي. وبعدها قام فتى صغير السن يرتدي ثيابا عسكرية بقتله برصاصة في الرأس. وبعد أن تطرق إلى الهجوم الأخير الذي استهدف يهودا في فرنسا، هدد مسلح تابع للتنظيم متكلما بالفرنسية بمهاجمة الإسرائيليين واحتلال القدس. ويردد الفتى في الفيديو آيات التكبير قبل أن يطلق أربع رصاصات على الرجل.

وقالت مصادر مطلعة على الملف إن الولد قد يكون ابن زوجة السيد (31 عاما). وصبري السيد المعروف منذ فترة طويلة من قبل أجهزة مكافحة الإرهاب في تولوز على أنه من بين أبرز الإسلاميين المتطرفين، يشتبه أنه توجه منذ ابريل 2014 إلى سوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد