المحاسبين يتظاهرون أمام البرلمان ويطالبون بإلغاء قانون يهدد بتشريدهم

0

زنقة 20 . الرباط

احتج العشرات من مهنيي المحاسبة يمثلون مختلف المدن المغربية أمام البرلمان اليوم الثلاثاء، ضد مشروع القانون المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد وإحداث المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين، معتبرين أن بعض مواده تحرم مهنيي القطاع من اجتياز امتحان الأهلية المهنية، وأن الإبقاء على مشروع القانون كما صادق عليه مجلس المستشارين في إطار القراءة الأولى، سيقصي عددا كبيرا جدا من المهنيين ويعرضهم ومستخدميهم للبطالة.

LAM  HDHDHD

وطالب المحتجون مجلس النواب بتعديل مشروع القانون، لإدماج جميع المهنيين المسجلين بالضريبة المهنية بصفة محاسب.
ورفع المحتجون شعارات منددة بالقانون وخاصة المواد 101 و102و 103 التي تنص على عدم أحقية المهنيين المسجلين في الضريبة المهنية بعد تاريخ 31/12/2011 من اجتياز امتحان الأهلية المهنية، والمادة 102 التي وضعت شروطا للتسجيل كالتوفر على 18 سنة من الأقدمية، في حال عدم التوفر على دبلومات معترف بها، و12 سنة بالنسبة لحاملي دبلوم تقني أو البكالوريا التقنية في المحاسبة، و9 سنوات من الأقدمية للحاصلين على الدبلومات الجامعية بعد سنتين من الدراسة على الأقل، في مادة الاقتصاد والمحاسبة أو تدبير المقاولات.

http://www.youtube.com/watch?v=Vsz1cS8YldU

http://www.youtube.com/watch?v=PJTrC1-tE_0&feature=youtu.be

DSC_4132  DSC_4138

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد